الجمال

تعرفي إلى أسرار الفيتامين A الجمالية


تعد الفيتامينات أحد المغذيات الدقيقة التي تحتاجها البشرة لتبقى صحية وخالية من الشوائب، وفي ذات السياق نتطرق في هذا المقال لفوائد الفيتامين A الجمالية.

فوائد الفيتامين A للبشرة

فوائد الفيتامين A للبشرة

مضاد للتجاعيد: الرتينوئيدات التي تشتق من هذا الفيتامين هي أفضل ما يعمل ضد الشيخوخة، يوفر النعومة للبشرة من خلال ترطيبها بعمق.

مضاد لحب الشباب: الايزوتريتينوين  مادة دوائية فعالة مشتقة من حمض الريتينويك (فيتامين أ)، وهي فعالة بشكل خاص في علاج حب الشباب الكيسي أو الحاد من خلال تنظيم إفراز الزهم.

مضادات الأكسدة: للبيتا كاروتين خصائص مضادة للأكسدة تحمي الجلد من الأمراض والشيخوخة عن طريق منع تكون الجذور الحرة ومهاجمة خلايا الجلد السليمة.

تعزيز التئام الجروح: يعزز فيتامين أ التئام أنسجة البشرة بشكل سريع بفضل تنظيم عملية التمثيل الغذائي لتجديد الخلايا في الطبقة القرنية من الجلد.

ما هي الأطعمة الغنية بالفيتامين A؟

فيتامين أ مادة مغذية من أصل حيواني تتوفر بشكله الكامل في الزيوت من أصل حيواني، الزبدة، صفار البيض، الحليب واللحوم (خاصة الكبد) وبعض الأسماك.

ومع ذلك، توجد الكاروتينات في الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ والسلطة والملفوف، وبعض الخضروات مثل اليقطين والجزر والذرة الصفراء في حال تم تناولها طازجة. 

طريقة استعمال الفيتامين A للبشرة

يمكنك الاستفادة من الخصائص الجمالية لهذا الفيتامين من خلال استخدام منتجات العناية بالبشرة المعزز بالفيتامين A أو أحد مشتقاته، أو استخدام السيروم.

اترك تعليقاً