الجمال

4 أسباب تعرضك للإصابة بالشد العضلي


لا شيء أكثر ألما من الإصابة بتشنجات في الساق أثناء النوم أو بعد يوم طويل من العمل، وحتى تتجنبي هذا الضيف المزعج نتطرق في مقال اليوم لأبرز الأسباب وراء الإصابة بالشد العضلي.

الجفاف

قلة الماء هي أحد الأسباب الشائعة وراء الإصابة بالشد العضلي حسب موقع Health، فنقص السوائل قد يسبب حساسية للنهايات العصبية  مما يتسبب في حدوث تقلصات حول العصب.

نقص المعادن

نقص الصوديوم أو الكالسيوم أو المغنيسيوم أو البوتاسيوم ، يمكن أن يتسبب في حدوث تقلصات خاصة أثناء التعرق الشديد فهو ليس مجرد ماء بل يحتوي على إلكتروليتات  ومعادن ضرورية لعملنا. 

يجب اتباع نظام غذائي متوازن مع الحرص على تناول الموز والبطاطا الحلوة والسبانخ واللبن والمكسرات الغنية بالمعادن خاصة قبل وبعد التمارين الرياضية.

التمرين المفرط

إذا لم تمارسي الرياضة لفترة طويلة وتبدئين بقوة ، فقد تصابين بتشنجات في الساق بسبب تحفيز العضلات بشكل مفرط يتم.  احرصي على الراحة وممارسة تمارين التمدد بشكل خاص للرياضيين.

الجلوس أو الوقوف المطول

مهمة العضلات هي الانقباض والراحة خلال التحرك لذلك إذا كنت تقضين أغلب أوقات يومك وقوفا ستتعرض عضلات ساقيك للإرهاق الشديد وتعانين من تقلص عضلي لذلك حاول الجلوس بين الفترة والأخرى لتجنب الإرهاق.

 يؤدي الجلوس لفترة طويلة في وضعية غير صحيحة أيضا إلى نفس النتيجة، احرصي على المشي بضع دقائق حتى تستريح العضلات.

اترك تعليقاً