الجمال

5 حيل سهلة لتخسيس البطن دون ريجيم


تعانين من بطن بارز ومنتفخ؟ اكتشفي في مقال اليوم طريقة الحصول على بطن مسطح وخصر جذاب من خلال اتباع بعض الحيل السهلة!

وضعية الجلوس

إن الانحناء فوق مكاتبنا وأجهزتنا اللوحية  وما شابه ذلك يمكن أن يفسد أجسامنا بالكامل وليس الظهر فقط، الجلوس في وضعية جيدة تعزز صحة عمودك الفقري وعضلات بطنك أيضا.

الماء والليمون

شرب الماء الدافئ والليمون يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في الأمعاء وإزالة انتفاخ معدتك، لذلك يمكنك جعله أحد الخطوات القارة ضمن روتينك الصباحي.

تجنبي العلكة

عند مضغ العلكة يتم ابتلاع هواء إضافي يؤدي إلى الانتفاخ، كما أنه يخدع الدماغ حيث يوحي بأن الجسم على وشك أن يتغذى ويبدأ في تحضير نفسه للطعام لتحصلي على  فائض من حمض المعدة مما يسبب الانتفاخ مرة أخرى. 

التخلص من الملح

قللي من تناول الملح للمساعدة في التغلب على انتفاخ البطن، فوفقًا للخبراء فإن تقليل الملح إلى 3 جرام يوميًا سيساعد جسمك على التخلص من الماء الذي يحتفظ به خاصة على مستوى البطن.

للمساعدة في تخفيف مستويات الملح العالية استخدمي ملعقة صغيرة من ملح البحر الطبيعي لأنه يحتوي على نسبة صوديوم أقل من ملح الطعام.

تجنبي جميع الأطعمة المصنعة والمقرمشات والتسالي، الابتعاد عن صلصة الصويا التي تحتوي على مستويات عالية من الصوديوم والتي تسبب انتفاخًا فوريًا تقريبًا. 

يمكنك تنكيه طعامك بالأعشاب والتوابل الأخرى مثل الفلفل الحار والكمون وصلصة التاباسكو.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تزيد من إفراز الدهون من الخلايا الدهنية  وتساعد على زيادة مستوى الطاقة وتسريع حرق الدهون في الكبد.

المصدر

اترك تعليقاً