الجمال

اكتشفي أفضل العلاجات للتخفيف من علامات التمدد البيضاء


تبقى علامات التمدد البيضاء من أكثر المشاكل الجلدية شيوعا بين السيدات مهما كانت مسبباتها، وحتى تحافظي على تناسق بشرتك نقدم لك في مقال اليوم أفضل العلاجات التي يمكنك اللجوء إليها في هذا الغرض.

زيت ثمر الورد: غني بفيتامينات E و A وهي عناصر تزيد من مرونة الجلد، تجدد الخلايا، تعزز إنتاج الكولاجين مما يجعله علاج مثالي للقضاء على علامات التمدد.

يمكن استخدام زيوت أخرى لتغذية البشرة مثل زيت اللوز الحلو أو زيت الأرجان أو زيت الجوجوبا والتي تعمل على تحسين جودة الجلد والقضاء على الشوائب وعلامات التمدد.

جل الصبار: الذي يحارب علامات التمدد البيضاء المغطاة، يمنع ظهور تشققات الجلد الجديدة بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والمحسنة لقدرة الجلد على التجدد بشكل صحي.

الزبدة العضوية: يمكنك القيام بتدليك المناطق المصابة بزبدة الشيا أو زبدة الكاكاو حيث تتضمن عناصر مغذية للنسيج الجلدي وتساهم في استعادة صحة خلايا الجلد.

الجزر: يحتوي الجزر على نسبة عالية من الفيتامينA الذي يحسن جودة النسيج الجلدي الضام ويعيد رونق الجلد والقضاء على علامات التمدد. قومي بسلق جزرة ثم اهرسيها وطبقيها على المناطق المراد معالجتها كقناع واتركيه لمدة 30 دقيقة. 

الأفوكادو: قومي بهرس الأفوكادو مع العسل وقطرات من عصير الليمون، وزعي المزيج على المناطق التي تعاني من علامات التمدد مع التدليك لبعض الوقت. اتركي القناع لمدة ساعة على الأقل قبل غسله بالماء الفاتر.

المصدر

اترك تعليقاً