الجمال

روتين عناية سهل للبشرة المعرضة لحب الشباب


هل تملكين بشرة معرضة للحبوب بشكل دائم؟ إليك هذه النصائح الروتينية التي تحتاجينها للحفاظ على بشرة نقية وصحية.

غسل الوجه

إذا كنت تعانين من الإصابة المتكررة بحب الشباب فأنت بحاجة إلى غسل وجهك مرة واحدة على الأقل يوميًا بمنظف لطيف وخالي من الكبريتات حتى يعمل على إذابة الزيت الزائد والأوساخ والبكتيريا دون تجريد بشرتك من ترطيبها الطبيعي أو تركها مشدودة ومتهيجة.

الترطيب 

تحتاج البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب إلى الترطيب بشكل منتظم لأن الجفاف يجعل الغدد الدهنية تفرز الدهون بشكل مكثف وتنتهي في نهاية المطاف بإنتاج المزيد من الدهون (الزيت) للتعويض، مما يؤدي إلى انسداد المسام والجلد اللامع بشكل مفرط.

 حافظي على توازن بشرتك وترطيبها باستخدام مرطب خفيف الوزن وخالي من الزيوت يحتوي على مكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك أو الجليسرين أو السيراميد.

الكريم الواقي من الشمس

التعرض لأشعة الشمس يزيد من إفراز الدهون والإصابة بالحبوب لذلك تأكدي من تطبيق الكريم الواقي من الشمس بعامل حماية SPF 30 أو أكثر قبل الخروج.

علاجات الحبوب

من الضروري تطبيق العلاجات الخاصة بالحبوب في المساء على بشرة نظيفة، إذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء فستكون منتجات حمض الساليسيليك مثالية، وإذا كنت تعانين مع حب الشباب الالتهابي ، مثل البثور أو حب الشباب الكيسي فيجب عليك الذهاب للطبيب المختص للحصول على العلاج المناسب.

 

اترك تعليقاً