الجمال

3 نصائح للتعامل مع التهاب الإبطين في فصل الصيف


تكون بعض السيدات عرضة لالتهاب بعض المناطق في فصل الصيف بشكل خاص بسبب الحرارة المرتفعة لذلك نقدم في مقال اليوم كل النصائح الضرورية في هذا الغرض.

أسباب الإصابة بالتهاب الإبطين

التهاب الإبطين

  • الحرارة: يتسبب التعرق والاحتكاك في احمرار بسيط في الجلد
  • الحساسية الكيميائية: التعرض للمواد الكيميائية مثل تلك الموجودة في المنظفات المنزلية والصابون والعطور ويمكن أن تلحق الضرر بالجلد
  • الحلاقة أو إزالة الشعر بالشمع: تؤدي إزالة الشعر في كثير من الأحيان إلى إضعاف جلد الإبط وتعرضه للالتهاب بسهولة
  • النظافة السيئة أو المفرطة: يتسبب الاستخدام المفرط لمنتجات العناية الشخصية في التهاب الجلد، كما يتسبب إهمال تنظيف الإبطين في ذلك أيضا.

  نصائح لحماية الإبطين من الإصابة بالالتهابات

الحفاظ على النظافة الشخصية

تعتبر المنطقة تحت الذراعين مكان لنمو البكتيريا والفطريات بسبب الرطوبة مما يتسبب في التهيج والحكة، قومي بغسل اغسل الإبطين جيدًا باستخدام صابون معتدل خالٍ من الرائحة ثم دعي المنطقة تجف تمامًا قبل ارتداء ملابسك.

 تغيير منتجات العناية

المواد الكيميائية الموجودة في العديد من مستحضرات التجميل تسبب الالتهاب بسبب رقة جلد الإبطين، لذلك ينصح باستخدام صابون للمناطق الحساسة مثل الإبطين. تأكدي من أنك لا تعاني من الحساسية تجاه المواد التجميلية.

المباعدة بين إزالة الشعر وحلاقة الإبط

يمكن أن يؤدي استخدام الشمع والحلاقة أيضًا إلى تهيج هذا الجلد الرقيق، لذلك حاولي المباعدة بين الحلاقة وإزالة الشعر بالشمع من الإبط قدر الإمكان مع ضرورة ترطيب جلد الإبط بالكريم أو الحليب بعد أي إزالة بالشمع.

اترك تعليقاً