الجمال

6 فوائد صحية وجمالية لتناول عصير الطماطم!


بالحديث عن العصائر لا شك انه قد يتبادر إلى أذهاننا شتى أصناف الفواكه، لكن هل جربت تحضير عصير الطماطم؟ اكتشفي معنا أبرز فوائده الصحية والجمالية التي تجعلك تضيفينه لقائمة العصائر المفضلة لديك!

تنقية البشرة

يحتوي عصير الطماطم على مادة اللايكوبين وهي صبغة غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

تأخير شيخوخة البشرة

يساعد عصير الطماطم أيضًا في محاربة شيخوخة الخلايا وظهور التجاعيد وشوائب الجلد. بفضل احتوائه على الفيتامينات A و C

عصير الطماطم

تقوية القلب والدم

بفضل الإنزيمات والمعادن، يعزز عصير الطماطم الدورة الدموية ويقلل من الكولسترول الضار، كما يساعد في الحفاظ على ضغط دم طبيعي بفضل عنصر البوتاسيوم.

أما عنصري الحديد والفيتامين سي فيساعدان في إنتاج الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء وبالتالي الوقاية من عدة أنواع من فقر الدم وعلاجها.

تطهير الجسم من السموم

عصير الطماطم غني بالعوامل المنقية ذات القدرة على تصريف السوائل والتخلص من السموم. كما يعمل على التخلص من الأملاح الزائدة في الجسم عبر إدرار البول بشكل ممتاز.

ملين للأمعاء

يحتوي عصير الطماطم على نسبة عالية من الماء والألياف الغذائية التي تحارب الإمساك وتلين البطن مما يسهل عملية العبور المعوي والتخلص من الفضلات بسهولة.

الحفاظ على صحة العظام والأسنان

يحتوي عصير الطماطم على الفيتامين K الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم وتعزيز صحة العظام والأسنان والوقاية من الهشاشة والتآكل. عصير الطماطم منخفض السعرات الحرارية

اترك تعليقاً